Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور مشاركة المعرفة في تحقيق ضمان جودة التعليم العالي، وذلك من خلال معالجة الإشكالية الأساسية حول أثر مشاركة المعرفة في تحقيق ضمان جودة التعليم العالي، فاتبعنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي في الجانب النظري أما الجانب التطبيقي فتم الاعتماد على المنهج التحليلي باستخدام الاستبيان الذي تم توجيهه لأساتذة كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلوم التجارية، وتم التوصل إلى وجود تطبيق متوسط وموافقة متوسطة على كل من عبارات مشاركة المعرفة وضمان جودة التعليم العالي، وكذلك تم التوصل إلى وجود أثر لمشاركة المعرفة على ضمان جودة التعليم العالي بأبعاده الخمس