Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المنظمة المتعلمة كآلية لتفعيل الإبداع التكنولوجي دراسة حالة: مؤسسة اتصالات الجزائر – تبسة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بكاي, أحلام
dc.contributor.author بوزناد, هدى
dc.date.accessioned 2022-11-08T19:46:54Z
dc.date.available 2022-11-08T19:46:54Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5941
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات الأفراد العاملين بمؤسسة اتصالات الجزائر-تبسة-حول مدى تطبيق مفهوم المنظمة المتعلمة في المؤسسة ودورها في تفعيل الإبداع التكنولوجي، ولتحقيق هدف الدراسة تم الاستعانة باستبانة شملت 30 فقرة لجمع البيانات الأولية، تم توزيعها على عينة عشوائية من 50 عاملا من إطارات المؤسسة أسترجع منها 47 استمارة صالحة للمعالجة الإحصائية، وقد تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS.V26 لتحليل البيانات، وذلك باستعمال مجموعة من الأساليب الإحصائية منها: تحليل الانحدار الخطي البسيط وتحليل التباين الأحادي، وبعد تحليل بيانات الدراسة واختبار فرضياتها تم التوصل إلى عدد من النتائج أهمها أن: مستوى تطبيق مفهوم المنظمة المتعلمة و الإبداع التكنولوجي في مؤسسة اتصالات الجزائر متوسط، كما اتضح وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد للمنظمة المتعلمة على (الثقافة التنظيمية، القيادة التحويلية، إدارة المعرفة، التعلم التنظيمي، تكنولوجيا المعلومات والاتصال) على الإبداع التكنولوجي en_US
dc.description.sponsorship د.نوال بوعلاق en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المنظمة المتعلمة ، الإبداع التكنولوجي en_US
dc.subject learning organization, technological innovation en_US
dc.title المنظمة المتعلمة كآلية لتفعيل الإبداع التكنولوجي دراسة حالة: مؤسسة اتصالات الجزائر – تبسة- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée