Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور عمليات ادارة المعرفة في تطوير جودة الخدمات التعليمية دراسة ميدانية كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسير

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمد, بخوش
dc.contributor.author هناء, جعفري
dc.date.accessioned 2022-11-08T19:51:13Z
dc.date.available 2022-11-08T19:51:13Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5942
dc.description.abstract تعد إدارةالمعرفةأحدمتطلباتالنجاحو الريادة لمؤسساتالتعليمالعالي، وهذا ما حاولنا إثباته من خلال هذه الدراسة التي هدفت إلى معرفة أثر عمليات إدارة المعرفة على جودة الخدمات التعليمية ، فاتبعنا في هذه الدارسة المنهج الوصفي في الجانب النظري، أما الجانب التطبيقي فاعتمدنا فيه على المنهج التحليلي باستخدام الاستبيان الذي تم توزيعه على عينة 30 أستاذا لاختبار فرضيات الدراسة باستخدام الانحدار البسيط ، اعتمادا على برنامج الحزمة الإحصائية spss)) ،وتمثلت أهم النتائج في عدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإدارة المعرفة على جودة خدمات التعليمية بكلية العلوم الاقتصادية جامعة تبسة -من وجهة نظر الأساتذة، وتم إثبات هذا من خلال الوصول إلى عدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية العمليات إدارة المعرفة (تشخيص المعرفة وتحديد أهدافها ، توليد المعرفة، تخزين المعرفة، توزيع المعرفة، تطبيق المعرفة وتنظيمها ، إسترجاعالمعرفة وادامتها )على جودة خدمات التعليم العالي. en_US
dc.description.sponsorship حناشي توفيق en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المعرفة، إدارة المعرفة، جودة الخدمات التعليمية en_US
dc.subject knowledge, knowledge management, quality of educational services en_US
dc.title دور عمليات ادارة المعرفة في تطوير جودة الخدمات التعليمية دراسة ميدانية كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسير en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée