Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور نظام المعلومات التسويقية في تفعيل إدارة الجودة الشاملة في شركة الاسمنت –تبسة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قصري, ايمن
dc.contributor.author عبد الكريم, خلود
dc.date.accessioned 2022-11-08T20:50:16Z
dc.date.available 2022-11-08T20:50:16Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5956
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة للكشف عن دور نظام المعلومات التسويقية (نظام السجلات الداخلية، نظام الاستخبارات التسويقية، ونظام بحوث التسويق) كأداة لتفعيل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر الموظفين بمؤسسة الإسمنت –تبسة-،فنظام المعلومات التسويقية ساهم في خلق فرص نجاح وتطوير أداء المؤسسة لاحتوائه على قاعدة بيانات متنوعة متعلقة بالأنشطة التسويقية ومن بينها المعلومات الخاصة بالزبائن، سلوكهم، أذواقهم، ويضعها تحت تصرف إدارة الجودة الشاملة لتحقيق رضا الزبون ونيل ولائه، إضافة إلى المنافسين والأسواق المستهدفة من حيث البيئة التسويقية الداخلية والدولية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام الاستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات وتحليلها بالاعتماد على البرنامج الإحصائي Spss. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة تأثير إيجابية ذات دلالة إحصائية لنظام المعلومات التسويقية في إدارة الجودة الشاملة بالمؤسسة محل الدراسة، قدمت الدراسة في ضوء النتائج المتوصل إليها مجموعة من التوصيات والمقترحات المتعلقة بالموضوع en_US
dc.description.sponsorship الحمزة عبد الحليم en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المعلومات، نظم المعلومات، نظم المعلومات التسويقية، بحوث التسويق، الجودة، إدارة الجودة الشاملة en_US
dc.subject information, information systems, marketing information systems, marketing research, quality, total quality management en_US
dc.title دور نظام المعلومات التسويقية في تفعيل إدارة الجودة الشاملة في شركة الاسمنت –تبسة- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée