Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

إدارة المهارات ودورها على تحسين جودة الخدمات العمومية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بدر الدين, عبدي
dc.date.accessioned 2022-11-08T21:10:59Z
dc.date.available 2022-11-08T21:10:59Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5961
dc.description.abstract جاءتهذهالدراسةبعنوان إدارة المهارات ودورها في تحسين جودة الخدمات العمومية،والتيهدفتإلىالتعرف علىالعلاقةبينالمتغيرالأولوهوإدارة المهاراتوالمتغيرالثانيوهوجودة الخدمات العمومية بمؤسسة بلدية الشريعة – تبسة -، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم تصميم وإستعمال عدة أدوات لجمع البيانات أهمها الإستمارة الموجهة لعمال البلدية، وقد بلغ عدد الإستمارات الموزعة 45 إستمارة، وتم إعتماد أسلوب التحليل الإحصائي الوصفي لوصف وتحليل بيانات الدراسة، وإختبار فرضياتها بإستخدام برنامج (spss) . وأشارت نتائج الدراسة أن جودة خدمات المبحوثين مرتبطة ومتأثرة بكل من اكتساب المهارات الإدارية وتطويرها، في حين توصلنا إلى وجود ارتباط وتأثير لكل من استعمال المهارات والاعتراف بها وعلى جودة الخدمات الإدارية،ومن خلال ما سبق فقد خلصت نتائج هذه الدراسة إلى صدق فرضية هذه الدراسة الرئيسة والفرضيات الفرعية و التي مفادها أنه يوجد تأثير لإدارة المهارات الادارية على جودة الخدمات العمومية في بلدية الشريعة – تبسة . en_US
dc.description.sponsorship جدي شوقي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المهارات، إدارة المهارات، جودة الخدمة، تحسين جودة الخدمة العمومية. en_US
dc.subject skills, skills management, service quality, improving the quality of public service. en_US
dc.title إدارة المهارات ودورها على تحسين جودة الخدمات العمومية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée