Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بدر الدين, عبدي |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-08T21:10:59Z |
|
dc.date.available |
2022-11-08T21:10:59Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5961 |
|
dc.description.abstract |
جاءتهذهالدراسةبعنوان إدارة المهارات ودورها في تحسين جودة الخدمات العمومية،والتيهدفتإلىالتعرف علىالعلاقةبينالمتغيرالأولوهوإدارة المهاراتوالمتغيرالثانيوهوجودة الخدمات العمومية بمؤسسة بلدية الشريعة – تبسة -، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم تصميم وإستعمال عدة أدوات لجمع البيانات أهمها الإستمارة الموجهة لعمال البلدية، وقد بلغ عدد الإستمارات الموزعة 45 إستمارة، وتم إعتماد أسلوب التحليل الإحصائي الوصفي لوصف وتحليل بيانات الدراسة، وإختبار فرضياتها بإستخدام برنامج (spss) .
وأشارت نتائج الدراسة أن جودة خدمات المبحوثين مرتبطة ومتأثرة بكل من اكتساب المهارات الإدارية وتطويرها، في حين توصلنا إلى وجود ارتباط وتأثير لكل من استعمال المهارات والاعتراف بها وعلى جودة الخدمات الإدارية،ومن خلال ما سبق فقد خلصت نتائج هذه الدراسة إلى صدق فرضية هذه الدراسة الرئيسة والفرضيات الفرعية و التي مفادها أنه يوجد تأثير لإدارة المهارات الادارية على جودة الخدمات العمومية في بلدية الشريعة – تبسة . |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جدي شوقي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
المهارات، إدارة المهارات، جودة الخدمة، تحسين جودة الخدمة العمومية. |
en_US |
dc.subject |
skills, skills management, service quality, improving the quality of public service. |
en_US |
dc.title |
إدارة المهارات ودورها على تحسين جودة الخدمات العمومية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée