Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على أن إدارة المعرفة كمدخل لتحقيق أداء جامعي متميز، وبتطبيق معايير الدراسة الإحصائية المتعارف عليها في هذا المجال ومخرجات الاستبانة على عينة الدراسة التي استهدفت 60 من أساتذة وموظفي كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة العربي التبسي تبسة محل الدراسة، وتم الاعتماد في ذلك على برنامج SPSS من أجل القيام بالتحليل الإحصائي متبعين المنهج الوصفي التحليلي وخلصت إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول عمليات إدارة المعرفة وتحقيق أداء متميز.