Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الرقمنة كالآلية لتحسين جودة التعليم العاليدراسة ميدانية لكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير- جامعة العربي التبسي - تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فهيمة, بوطويل
dc.contributor.author سمية, خليف
dc.date.accessioned 2022-11-08T21:49:57Z
dc.date.available 2022-11-08T21:49:57Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5970
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على طبيعة العلاقة بين الرقمنة وجودة التعليم العالي في كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسي، وذلك من خلال تبيين العلاقة بين كل بعد من أبعاد جودة التعليم المتمثلة في جودة الطلبة وهيئة التدريس والإمكانيات المادية والبرامج الدراسية والهيئة الإدارية،وذلك بالاعتماد على استبيان موجه إلى هيئة التدريس بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسيوقد توصلت الدراسة إلى أن مستوى الرقمنة بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسي على وجود علاقة ارتباط إيجابية متوسطة بين الرقمنة وجودة التعليم العالي، وعلاقة ارتباط إيجابية متوسطة بين الرقمنة وهيئة التدريس، وعلاقة ارتباط إيجابية بين الرقمنة والإمكانيات المادية،و علاقة ارتباط إيجابية بين الرقمنة والهيئة الإدارية، بينما توجد علاقة ارتباط إيجابية ضعيفة في البرامج الدراسية،وذلكبالإعتماد على إستبيان موجه إلى هيئة التدربس بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسي. en_US
dc.description.sponsorship وداد بن قيراط en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الرقمنة كآلية لتحسين، جودة التعليم العالي، التطبيقات الإلكترونية، كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject Digitization as a mechanism to improve the quality of higher education, electronic applications, the Faculty of Economics, Commercial Sciences and Management Sciences. en_US
dc.title الرقمنة كالآلية لتحسين جودة التعليم العاليدراسة ميدانية لكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير- جامعة العربي التبسي - تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée