Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فهيمة, بوطويل |
|
dc.contributor.author |
سمية, خليف |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-08T21:49:57Z |
|
dc.date.available |
2022-11-08T21:49:57Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5970 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على طبيعة العلاقة بين الرقمنة وجودة التعليم العالي في كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسي، وذلك من خلال تبيين العلاقة بين كل بعد من أبعاد جودة التعليم المتمثلة في جودة الطلبة وهيئة التدريس والإمكانيات المادية والبرامج الدراسية والهيئة الإدارية،وذلك بالاعتماد على استبيان موجه إلى هيئة التدريس بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسيوقد توصلت الدراسة إلى أن مستوى الرقمنة بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسي على وجود علاقة ارتباط إيجابية متوسطة بين الرقمنة وجودة التعليم العالي، وعلاقة ارتباط إيجابية متوسطة بين الرقمنة وهيئة التدريس، وعلاقة ارتباط إيجابية بين الرقمنة والإمكانيات المادية،و علاقة ارتباط إيجابية بين الرقمنة والهيئة الإدارية، بينما توجد علاقة ارتباط إيجابية ضعيفة في البرامج الدراسية،وذلكبالإعتماد على إستبيان موجه إلى هيئة التدربس بكلية العلوم الاقتصادية والعلوم
التجارية وعلوم التسيير بجامعة العربي التبسي. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
وداد بن قيراط |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الرقمنة كآلية لتحسين، جودة التعليم العالي، التطبيقات الإلكترونية، كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.subject |
Digitization as a mechanism to improve the quality of higher education, electronic applications, the Faculty of Economics, Commercial Sciences and Management Sciences. |
en_US |
dc.title |
الرقمنة كالآلية لتحسين جودة التعليم العاليدراسة ميدانية لكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير- جامعة العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée