Résumé:
نظرا للمتغيرات العديدة والمعطيات الجديدة التي شهدها العالم اليوم، والتي من أبرزها التحول نحو الاهتمام بعلاقة العاملين والأقسام الإدارية ببعضها البعض كعامل أساسي في تحسين جودة اتخاذ القرار بالمؤسسات الخدمية التعليمية،أصبحت أغلب المؤسسات تركز بدرجة كبيرة على الإتصال التنظيمي وذلك لأنه يعتبر السبيل الأنجح نحو تحسين وتحقيق أهداف المؤسسات ككل، والهدف من هذا البحث هو التعرف على علاقة الإتصال التنظمي بجودة اتخاذ القرار في متوسطة مالك ميداني ثليجان –تبسة-.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام الاستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات التي تم تحليلها بالاعتماد على برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS) وكنتيجة للدراسة فقد تم التوصل إلى وجود علاقة تأثير ذات دلالة احصائية للإتصال التنظيمي على جودة اتخاذ القرار للمؤسسة محل الدراسة مما سمح بطرح بمجموعة من التوصيات القابلة للتطبيق والمنطقية بهذا الموضوع.