Résumé:
بيئة التسويق مفعمة بالفرص والتهديدات ايضا، وبالتالي فالتسويق في
المصارف يعمل على تحقيق استمرارها في ضل الفرص وبقائها في ضل التهديدات
انطلاقا من نقاط قوتها. المتمثلة في الانسجام والتوافق بين أفراد المصرف وإدارته
لتعمل بشكل متكامل لتحقيق أهداف البنك.
وهذه المطبوعة الموسومة مدخل للتسويق المصرفي تصب في هذا الهدف
أو المقاربة، تمد طلبة السنة الاولى ماستر تسويقي مصرفي بمفاهيم أولية
واطروحات أساسية حول الموضوع سالف الذكر في سبعة فصول جاءت متوافقة مع
برنامج الوزارة لهذا المقياس المهم فكانت. كما يلي:
الفصل الأول كان معنونا بطبيعة الخدمة المصرفية، وعرض الفصل الثاني
أنواع الخدمات المصرفية، ودرس الفصل الثالث طبيعة التسويق المصرفي وماهية
التسويق المصرفي . وفي الفصل الرابع تم دراسة السوق المصرفي، واحتوى الفصل
الخامس على تحليل مستهلك الخدمة المصرفية وسلوكه، واستعرض الفصل السادس
المزيج التسويقي المصرفي، من خلال البحث في مفهومه وأهم عناصره.