Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة دور ومدى مساهمة نظم المعلومات البنكية في تحسين جودة الخدمات
المصرفية لدى عينة من عملاء بنك الفلاحة والتنمية الريفية -تبسة-لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتحليل الجوانب المختلفة لموضوعالدراسة، كما استخدمت الدراسة الاستبانة كأداة لجمع البيانات ومن ثم تحليلها إحصائيا وعرضالنتائج باستخدام البرنامج بشكلspssالإحصائي لعرض النتائج،حيث استهدفت الدراسة عينة من عملاء بنك الفلاحة والتنمية الريفية -تبسة- ولقد خلصت إلىمجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة ذو دلالة إحصائية بين نظم المعلومات البنكية وجودةالخدمات المصرفية، كما أوصت الدراسة بعدد من التوصيات من أبرزها ضرورة متابعة ومزاولةالتطورات الحديثة في مجال نظم المعلومات البنكية