Résumé:
هذه المطبوعة البيداغوجية موجهة إلى طلبة علوم المكتبات والمعلومات عامة ومستوى ليسانس خاصة. حيث تهدف إلى تحقيق جملةمن الاهداف، هي: إكساب الطالب المدارك العملية المتعلقة بنظم المعلومات وما يتعلق بها من مفاهيم، تمكين الطالب من هضم واستيعاب و إلمامه بالمفاهيم المتعلقة بفكرة وظاهرة وعملية التقييم وتقييم النظم عامة وتقييم نظم المعلومات على وجه الخصوص والتدقيق، إكساب الطالب القدرة على فهم ورصد مشكلات إدارة وتسيير نظم المعلومات في المكتبات والمؤسسات الوثائقية وحلها بأساليب علمية عملية، بما تتطلبه من جهود وإمكانيات ومستلزمات ووسائل مادية وتكنولوجية وفنية، تبليغ الطالب وتمكينه من اامساليب والطرائق واآلليات وتقنيات تقييم نظم المعلومات المرسمة والمعتمدة، ومن كل ما هو معتمد فيه من معايير ومؤشرات ونماذج رائدة في السياق، تمكين الطالب من فهم واستيعاب وربط العالقة الوظيفية بين كل هذه المفاهيم المتعلقة بتقييم النظم في البيئات التقليدية والرقمية.