Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

جماليات التناص وأبعاده الدلاليّة في قصيدة تجليات نبي سقط من الموت سهوا ليوسف و غليسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ذياب عز الدين, ذياب عبد الوهاب،
dc.date.accessioned 2022-12-27T13:19:53Z
dc.date.available 2022-12-27T13:19:53Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6594
dc.description.abstract يعد الجمال من أهم المشكلات الفلسفية ذلك أنهم اختلفوا في طبيعته و مصدره، كما يعتبر ظاهرة موضوعية يرتبط بوجود الإنسان و التناص آلية إجرائية، أول من أدخله كمصطلح نقدي هي جوليا كريستيفا، حيث اعتمدت في تحديده على المعلومات النقدية التي قدمها باختين في حديثه عن الحوارية. و لقد كان ليوسف وغميسي الحظ الأوفر في توظيف التناص الديني، حيث و فق في ذلك من خلال استخدام الكثير من الألفاظ القرآنية من أجل التعبير عن مشاعره وأحاسيسه إضافة إلى توظيف التناص الأسطوري في قصيدتو en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject جماليات، التناص، أبعاده، الدلاليّة، قصيدة : تجليات نبي سقط من الموت سهوا، يوسف؛ و غليسي en_US
dc.title جماليات التناص وأبعاده الدلاليّة في قصيدة تجليات نبي سقط من الموت سهوا ليوسف و غليسي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée