Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مالكية مليكة،, لقمان سعيدة |
|
dc.date.accessioned |
2023-01-10T12:44:39Z |
|
dc.date.available |
2023-01-10T12:44:39Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618 |
|
dc.description.abstract |
إن العوامل التي أثرت في ضعف اللغة العربية في المرحلة الابتدائية كثيرة و هي نتيجة
لت ا ركم عدة عوامل سابقة تبدأ من الأسرة التي هي من أهم المؤسسات الاجتماعية التي ينشأ
فيها الفرد و يبدأ اب باكتس اللغة من الأف ا رد المحيطين به الذين يتكلمون باللغة العامية فهي
تطغى على جميع حوا ا رتهم و مناقشاتهم و أفكارهم عند كبيرهم و صغيرهم و المتعلمين و
غير المتعلمين ثم يتنقل إلى المدرسة التي تعمل على صقل تجاربه اللغوية في إطار رسمي
او بقواعد و أحكام يسير وفقه اس ليتمكن من تخدام اللغة العربية الفصحى بشكل جيد فمن
ميذ أهداف المدرسة أن تجعل التل يتقن اللغة العربية التي هي اللغة الأساسية للمجتمعات
العربية و إكسابه قاموس لغوي جديد لكن الفرد تواجه عدة مشكلات في تعلم لغة عربية
ين سليمة و من ب هذه المشكلات أسباب تعود إلى المعلم منها نقصه في التكوين اللغوي و
ميذ استعماله للعامية مع تلا ه مما يجعلهم يقتادون به وأسباب أخرى تعود إلى التلميذ منها
لم عدم رغبته للتع ... لخ ا . كما أن الأسرة ت عندما لا كمل ما بدأت به المدرسة في تنمية
صالمهارة اللغوية و لا تحر على مواجهة الصعوبات التي تواجه ابنها من ناحية الصعوبة
في النطق أو فهم بعض الكلمات فإنه يجد صعوبة في استخدام اللغة العربية و تبقى هذه
الصعوبات تواجه الصعوبات تواجه التلميذ في مختلف الم ا رحل التعليمية و حتى المرحلة
الجامعية فإنه يميل إليها و هو لديه نقصا في التكوين اللغوي من ناحية النطق و الكتابة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
ضعف، الاداء، اللغوي، ضوء، الدرس، اللساني، المرحلة، الابتدائية |
en_US |
dc.title |
ضعف الاداء اللغوي في ضوء الدرس اللساني المرحلة الابتدائية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée