Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوقصة, بشرى |
|
dc.date.accessioned |
2023-01-18T12:20:20Z |
|
dc.date.available |
2023-01-18T12:20:20Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6810 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر اللغة أداة للمعالجة و التفكیر لدى الإنسان في كل ما یدور في ذهنه من
أفكار و في ذاته من مشاعر و اهتمامات ، و بواسطتها تتم عملیة التعلیم و التعلم ، و هي
تلعب دورا لا یستهان به في نوعیة التحصیل المدرسي من حیث الآداء و الإنجاز و الكفاءة
و ذلك في جمیع المواد الدراسیة؛ و عملیة التحصیل ذاتها باعتبارها نتیجة التفاعل بین
المتعلم، و الموقف التعلیمي مهما كان نوعه لا یمكن قیاسها أو ضبطها أو التنبؤ بها إذا لم
یعبّر المتعلم عن نفسه لفظا أو كتابة ، و اللفظ یكون بالتعبیر الشفهي بالرد على أسئلة
معینة ، أو قراءة موضوع معین للتعرف على قدرة المتعلم اللفظیة من خلال الدقة و السرعة
و قلة الأخطاء، أما الكتابة فإن جمیع الاختبارات تتطلب التعبیر عن الاستجابات العقلیة و
اللفظیة بالكتابة باستثناء الاختبارات التي یجاب عنها بوضع علامة صحیح أو خاطئ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
ضعف، التحصیل، اللغوي، المتعلم، طور، المتوسط، مقاربة، لسانیة، الملكة، الاداء |
en_US |
dc.title |
ضعف التحصیل اللغوي عند المتعلم في طور المتوسط مقاربة لسانیة( بین الملكة والاداء) دراسة م دانیة في الطور المتوسط * م وسطة ساوي عمار* |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée