Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بيازة مريم،, عبدي زهرة |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-08T13:54:07Z |
|
dc.date.available |
2023-02-08T13:54:07Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7351 |
|
dc.description.abstract |
عرفت الرّواية منذ ظهورىا إلى يومنا ىذا اىتماما كبيراً حيث استطاعت أن برتل الدرتبة الأولى في
لرال الأدب، ويرجع ىذا الاىتمام إلى قوة استقطابها لكافة شرائح المجتمع، وأكثر الأجناس الأدبية
استيعابا للواقع الدعاش ومتغيراتو، بتطرقها لكافة التيارات الفكرية وتكيفها مع كل الأحوال والدواقف
فهي بدثابة وعاء يصب فيو الدبدع أفكاره ورغباتو وتطلعاتو بصورة خيالية وواقعية مركبة من شخصيات
وأحداث ملتقطة من واقع الأفراد بهدف الكشف عن وجهة نظر الكاتب وفكر المجتمع على اختلاف
أجناسهم وتنوع معتقداتهم وبيئاتهم. بالرغم من استحواذ الدرأة على مكانة كبيرة في الروايات الذكورية إلاّ أننا لصدىا تحاول تنميطها،فلا
تخرج صورتها كونها الأم الدثالية والزوجة الدطيعة أو الابنة الخاضعة لسلطة أبيها بحيث تباينت صورة
الدراة في الرواية الذكورية بين نظرة الرجل إلى الدرأة نظرة تقليدية لزافظة وبين صورة الدرأة الدكافحة
والدناضلة من أجل الحرية.
دخول الدرأة عالم الكتابة ما ىو إلاّ تصوير لدعاناتها ولزاولة للتعبير عن قضاياىا وانشغالاتها،فبعد
أن كانت لررد موضوع يكتب عنو الرجل استطاعت أن تصبح كاتبة تعبر عن نفسها وغيرها من
النساء. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
صورة، المرأة، رواية، رسائل، أنثى، لناهد، بوخالف، مقاربة، سوسيونصية، البعد النفسي، |
en_US |
dc.title |
صورة المرأة في رواية " رسائل أنثى "لناهد بوخالف – أنموذجا - مقاربة سوسيونصية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée