Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

صورة المرأة في رواية " رسائل أنثى "لناهد بوخالف – أنموذجا - مقاربة سوسيونصية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بيازة مريم،, عبدي زهرة
dc.date.accessioned 2023-02-08T13:54:07Z
dc.date.available 2023-02-08T13:54:07Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7351
dc.description.abstract عرفت الرّواية منذ ظهورىا إلى يومنا ىذا اىتماما كبيراً حيث استطاعت أن برتل الدرتبة الأولى في لرال الأدب، ويرجع ىذا الاىتمام إلى قوة استقطابها لكافة شرائح المجتمع، وأكثر الأجناس الأدبية استيعابا للواقع الدعاش ومتغيراتو، بتطرقها لكافة التيارات الفكرية وتكيفها مع كل الأحوال والدواقف فهي بدثابة وعاء يصب فيو الدبدع أفكاره ورغباتو وتطلعاتو بصورة خيالية وواقعية مركبة من شخصيات وأحداث ملتقطة من واقع الأفراد بهدف الكشف عن وجهة نظر الكاتب وفكر المجتمع على اختلاف أجناسهم وتنوع معتقداتهم وبيئاتهم. بالرغم من استحواذ الدرأة على مكانة كبيرة في الروايات الذكورية إلاّ أننا لصدىا تحاول تنميطها،فلا  تخرج صورتها كونها الأم الدثالية والزوجة الدطيعة أو الابنة الخاضعة لسلطة أبيها بحيث تباينت صورة الدراة في الرواية الذكورية بين نظرة الرجل إلى الدرأة نظرة تقليدية لزافظة وبين صورة الدرأة الدكافحة والدناضلة من أجل الحرية. دخول الدرأة عالم الكتابة ما ىو إلاّ تصوير لدعاناتها ولزاولة للتعبير عن قضاياىا وانشغالاتها،فبعد أن كانت لررد موضوع يكتب عنو الرجل استطاعت أن تصبح كاتبة تعبر عن نفسها وغيرها من النساء. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject صورة، المرأة، رواية، رسائل، أنثى، لناهد، بوخالف، مقاربة، سوسيونصية، البعد النفسي، en_US
dc.title صورة المرأة في رواية " رسائل أنثى "لناهد بوخالف – أنموذجا - مقاربة سوسيونصية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée