Résumé:
إن بحثتا هذا هو محاولة لمعرفة مدى توظيف الإقتصاد المعرفي في مناهج علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة والمسيرين، وهل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في استجابة أفراد العينة، وهذا تبعا لمتغيرات الدراسة (الوظيفة التعليمية، الجنس)، ولهذا قمنا ببناء استبيان يحاول أن يشخص ويحدد مدى توظيف الإقتصاد المعرفي في مناهج علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية وتكونت عينة الدراسة من ستة (06) مسيرين وأربعة عشر (14) أستاذ.
فجاءت نتائج الدراسة تبين أنه عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمدى توظيف الإقتصاد المعرفي في مناهج علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة والمسيرين، حيث جاءت بمستوى كبير جدا في جميع مجالات الدراسة . لذلك يمكن القول أن الفرضية العامة قد تحققت وفق ما يتطلبه توظيف الإقتصاد المعرفي في مناهج علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية من وجهة نظر الأساتذة والمسيرين.