Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة العربي التبسي تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوقصة, محمد
dc.contributor.author فارس, رفاعي
dc.date.accessioned 2023-04-01T12:54:37Z
dc.date.available 2023-04-01T12:54:37Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7772
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي و تكمن إشكالية الدراسة في الإجابة على السؤال الرئيسي:ماهو دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط و تعزيز التسويق السياحيللجزائر ؟ ومن بين أسباب اختيارنا لهذا الموضوع دفع الطالب الجامعي إلى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي من خلال توعيته بمدى أهمية التسويق الالكتروني السياحي في تطوير السياحة الجزائرية. تمثلت الفرضية العامة في دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي، وقد استعملنا استبيان لمعرفة إن كان الطلبة الجامعيين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بدافع التعرف على أماكن سياحية لم يزورها من قبل وإن كان موقع فايسبوك بحكم انه يحتل المرتبة الأولى يساهم في تنشيط السياحة بالجزائر، وذلك بمنهج المسح بالعينة على طلبة جامعة العربي التبسي حيث انحصرت عينة الدراسة على 100 مفردة أما فيما يخص أدوات جمع البيانات فتمثلت في محتوى الاستبيان . وقد توصلنا إلى أن طلبة جامعة العربي التبسي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بدافع التعرف على أماكن سياحية لم يزوروها من قبل،كما ساهم موقع فايسبوك بتنشيط ثقافة السياحة في الجزائر ومن هنا وجدنا أن لمواقع التواصل الاجتماعي دور في التسويق السياحي لدى طلبة جامعة العربي التبسي en_US
dc.description.sponsorship هاجر برهوم en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject social networking sites e-marketing touris marketing. en_US
dc.title دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée