Résumé:
في ظل المتغيرات المتسارعة التي طرأت على بيئة العمل وما يصاحبها من منافسة عالمية تسعى المؤسسات إلى تبني مفاهيم وأساليب إدارية حديثة، خاصة تلك التي تدخل ضمن مجال تكنولوجيا المعلومات فأصبحت بذلك تسعى جاهدة إلى تبني هذا المفهوم والذي يمكنها من وضع استراتيجيات تساعدها في تحقيق أهدافها المسطرة، فالحصول على المعلومات والبيانات يساعد الموظف في تحسين أدائه ؛ وتعتبر المؤسسات الخدماتية بصفة عامة ووكالات الاتصال بصفة خاصة بحكم طبيعة نشاطها بحاجة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهل بذلك خدماتها والعمل على تحسين نوعيتها وجودتها فهي بحاجة إلى استخدام أجهزة ومعدات تساهم في تحقيق كفاءة وأداء تسويقي فعال للمؤسسة وضمان رضا وولاء زبائنها، وقد طبقت الدراسة على مجموعة من عمال مؤسسة اتصالات الجزائر فرع تبسة بغرض التعرف على أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التسويقي إذ شملت الدراسة 34 موظف موزعين على مختلف المصالح وخلصت الدراسة إلى أنه توجد علاقة بين تكنولوجيا المعلومات والأداء التسويقي