Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

إثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على التسويق لوكلات الاتصال دراسة حالة اتصالات الجزائر تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سماعلي, عبد السلام
dc.contributor.author منصوري, محمد الامين
dc.date.accessioned 2023-04-02T23:34:26Z
dc.date.available 2023-04-02T23:34:26Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7908
dc.description.abstract في ظل المتغيرات المتسارعة التي طرأت على بيئة العمل وما يصاحبها من منافسة عالمية تسعى المؤسسات إلى تبني مفاهيم وأساليب إدارية حديثة، خاصة تلك التي تدخل ضمن مجال تكنولوجيا المعلومات فأصبحت بذلك تسعى جاهدة إلى تبني هذا المفهوم والذي يمكنها من وضع استراتيجيات تساعدها في تحقيق أهدافها المسطرة، فالحصول على المعلومات والبيانات يساعد الموظف في تحسين أدائه ؛ وتعتبر المؤسسات الخدماتية بصفة عامة ووكالات الاتصال بصفة خاصة بحكم طبيعة نشاطها بحاجة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهل بذلك خدماتها والعمل على تحسين نوعيتها وجودتها فهي بحاجة إلى استخدام أجهزة ومعدات تساهم في تحقيق كفاءة وأداء تسويقي فعال للمؤسسة وضمان رضا وولاء زبائنها، وقد طبقت الدراسة على مجموعة من عمال مؤسسة اتصالات الجزائر فرع تبسة بغرض التعرف على أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التسويقي إذ شملت الدراسة 34 موظف موزعين على مختلف المصالح وخلصت الدراسة إلى أنه توجد علاقة بين تكنولوجيا المعلومات والأداء التسويقي en_US
dc.description.sponsorship زمولي هدى en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تكنولوجيا المعلومات، الأداء التسويقي، اتصالات الجزائر - تبسة- en_US
dc.subject technologies de l'information, performance,, marketing, Algérie Télécom, Tebessa en_US
dc.title إثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على التسويق لوكلات الاتصال دراسة حالة اتصالات الجزائر تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée