Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر جودة الخدمة الصحية على رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مويسي, عبد الله
dc.date.accessioned 2023-04-02T23:39:11Z
dc.date.available 2023-04-02T23:39:11Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7909
dc.description.abstract تعتبر الخدمة الصحية من الخدمات التي لها طبيعة خاصة نظرا لكونها تحوي جانبا اجتماعيا وإنسانيا، جعل تطبيق مفهوم التسويق فيها يأتي متأخرا، وصعب من إمكانية تقييم جودة هذه الخدمة. وقد جاءت هذه الدراسة لبيان أثر جودة الخدمة الصحية على رضا الزبون، من خلال الإطار النظري الذي يحدد المفاهيم المتعلقة بالخدمة الصحية وجودة الخدمة الصحية، بالإضافة إلى أهميتها وأبعادها وأساليب قياسها، وكذا التعرف على رضا الزبون وأساليب قياسه والسلوكيات الناتجة عنه، للوصول إلى العلاقة التفاعلية بين جودة الخدمة الصحية ورضا الزبون في المنظمة الصحية. ولدراسة هذه العلاقة إحصائيا، وقع الاختيار على عيادتي جسمنيوم وحمزة من خلال استبيان لخصت عباراته هذه العلاقة. ومن النتائج المتحصل عليها ظهرت علاقة ارتباط قوي بين أبعاد جودة الخدمة الصحية في كلتا العيادتين على رضا زبائنهم حيث بلغ معدل الرضا 0.716 و0.538 على التوالي، كما تحصل كل من بعد الملموسية، الثقة والتعاطف الأكثر تأثيرا على رضا الزبائن. en_US
dc.description.sponsorship حنان لعروق en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject جودة الخدمة الصحية، أبعاد الجودة، رضا الزبون، مقاييس الرضا en_US
dc.subject health service quality, quality dimensions, Customer satisfaction, satisfaction measures en_US
dc.title أثر جودة الخدمة الصحية على رضا الزبون en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée