Résumé:
ان دراسة موضوع التسويق الالكتروني للخدمة العمومية وآليات تنشيطه في ظل تفشي جائحة كورونا COVID- 19، يوضح ان تبني هذا التوجه وحتمية تطبيقه خاصة مع ما شهدته هاته الفترة من قفزة نوعية في مجال التطور التكنولوجي والديناميكية الهائلة في طرق وآليات تطبيق التسويق الالكتروني، يعتبر ضرورة لابد من اخذها بعين الاعتبار خلال رسم الاستراتيجيات والخطط التسويقية في المؤسسات الخدمية العمومية. لما يكتسيه من أهمية بالغة في تنشيط وتطوير طرق تسويق خدماتها اضافة الى ضرورة التوجه نحو كل ما هو مبتكر ومبدع خاصة ونحن نعيش وسط ظرف استثنائي يستدعي اليقظة والحرص على تقديم كل ما هو جديد دون المساس بصحة طرفي الخدمة. ان التوجه نحو رقمنة الخدمات العامة وطرق تسويقها يعد من أولويات المؤسسة الخدمية وهذا ما لوحظ خلال الدراسة التطبيقية والتي كانت مخرجاتها تدل على النظرة المستقبلية التي تتبناها هاته المؤسسة بالاستناد للسياسات الحكومية التي تعمل على إيصال خدمة رقمية متكاملة للمواطن " العميل" وهذا تحقيقا لمبدأ تقريب الخدمة من المواطن تقليلا للأعباء وحفاظا على صحته خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا التي نعيش تداعياتها الى يومنا هذا.