Résumé:
هدفت الدراسة إلى تحديد انماط القيادة المتبعة لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية، حيث انتهج الباحث المنهج الوصفي لملائمته لمثل هذه الدراسة إستعان الباحث بأداة جمع البيانات مقياس القيادة الرياضية، أجريت الدراسة على عينة قدرها 30 أستاذ للتربية البدنية والرياضية من الطورين الطور المتوسط والطور الثانوي، أسفرت الدراسة على نتائج ابرزها: أن مستوى القيادة الرياضية مرتفع لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية، وأنه النط الغالب على أساتذة التربية البدنية والرياضية هو نمط الإثابة (التحفيز)، مع عدم وجود علاقة ارتباطية بين أنماط القيادة، إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين انماط القيادة الرياضية تعزى لمتغير سنوات الخبرة.