Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المشكلات التربوية الصفية التي يواجهها الأستاذ الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خليفة اونيس, حياة سهام
dc.date.accessioned 2023-05-17T10:07:19Z
dc.date.available 2023-05-17T10:07:19Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8386
dc.description.abstract انطلق البحث من تساؤل رئيسي مفاده "ما أهم المشكلات التربوية الصفية التي يوجهها الأستاذ الجامعي؟"، وللإجابة عن هذا التساؤل وضعت الباحثتين (03) تساؤلات فرعية تم بناؤها بما يتلاءم مع متطلبات الدراسة، كما تم تطبيق الدراسة على عينة قوامها (41) من أساتذة قسم علم الاجتماع بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية –تبسة- بالإضافة انه تم استخدام المنهج الوصفي في تحليل الدراسة والوصول إلى الأهداف المخطط لها، وقد تم من خلال هذه التوصل إلى أن أسباب المشكلات التربوية الصفية ترجع لعدة عوامل منها ما يعود للطالب أو الأستاذ أو حتى إدارة الجامعة ومنها ما يعود لطبيعة المادة التعليمية، وقد تم التوصل أيضا إلى تعدد مظاهر هذه المشكلات وتفشيها بدرجة مرتفعة داخل الصف الجامعي، حيث حصلت المشكلات التعليمة والأكاديمية على أعلى نسبة ظهور. تليها المشكلات الصفية السلوكية ثم المشكلات النفسية en_US
dc.subject المشكلات الصفية، الأستاذ الجامعي، الأسباب والمظاهر. en_US
dc.title المشكلات التربوية الصفية التي يواجهها الأستاذ الجامعي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée