Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خليفة اونيس, حياة سهام |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-17T10:07:19Z |
|
dc.date.available |
2023-05-17T10:07:19Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8386 |
|
dc.description.abstract |
انطلق البحث من تساؤل رئيسي مفاده "ما أهم المشكلات التربوية الصفية التي يوجهها الأستاذ الجامعي؟"، وللإجابة عن هذا التساؤل وضعت الباحثتين (03) تساؤلات فرعية تم بناؤها بما يتلاءم مع متطلبات الدراسة، كما تم تطبيق الدراسة على عينة قوامها (41) من أساتذة قسم علم الاجتماع بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية –تبسة- بالإضافة انه تم استخدام المنهج الوصفي في تحليل الدراسة والوصول إلى الأهداف المخطط لها، وقد تم من خلال هذه التوصل إلى أن أسباب المشكلات التربوية الصفية ترجع لعدة عوامل منها ما يعود للطالب أو الأستاذ أو حتى إدارة الجامعة ومنها ما يعود لطبيعة المادة التعليمية، وقد تم التوصل أيضا إلى تعدد مظاهر هذه المشكلات وتفشيها بدرجة مرتفعة داخل الصف الجامعي، حيث حصلت المشكلات التعليمة والأكاديمية على أعلى نسبة ظهور. تليها المشكلات الصفية السلوكية ثم المشكلات النفسية |
en_US |
dc.subject |
المشكلات الصفية، الأستاذ الجامعي، الأسباب والمظاهر. |
en_US |
dc.title |
المشكلات التربوية الصفية التي يواجهها الأستاذ الجامعي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée