Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زمالي, سمير |
|
dc.contributor.author |
هوام, سناء |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-21T08:35:22Z |
|
dc.date.available |
2023-05-21T08:35:22Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-24 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8450 |
|
dc.description.abstract |
في إطار تعزيز الجانب البشري للإدارة المحمية ، ارتأينا من خلال ىذه المذكرة البحثية
البحث عن أىم النصوص القانونية والتنظيمية كأساس ومعيار لإب ا رز التطور التنظيمي
والتجسيد الفعمي و القانوني لمكانة منصب الامين العام لمبمدية من خلال مختمف الم ا رحل
والخيا ا رت السياسية والاقتصادية التي عرفتيا الدولة الج ا زئرية في تسيير وتنظيم الادارة
المحمية التي تعتبر بمثابة مقوم اساسي لاستم ا رر المحمي لمدولة .
حيث يعتبر منصب الأمين العام لمبمدية من بين أىم الم ا ركز عمى مستوى البمدية فيو
يعتبر المسير الإداري الأول ليا ، إلا أن مثل ىذا المنصب كثي ا ر ما يشوبو الغموض و
عدم التحديد الدقيق لو مما يخمق مشاكل عديدة عمى مستوى البمدية ويعيق السير الحسن
ليا ، فمثلا في فرنسا رغم محاولة الفصل بين ما ىو عمل إداري و عمل سياسي ، إلا أن
الصلاحيات ما ا زلت تتضارب بين المنتخبين و الموظفين وذلك بسبب التدخل المستمر
لممنتخبين في التسيير اليومي للإدارة ، أما الدول الأنجموسكسونية فقد نجحت في الفصل
بين السياسة و التسيير و بالتالي في تحديد الاتجاىات السياسية و المسيرين المكمفين
بالتنفيذ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الأمين العام،الأمانة العامة،الجماية القانونية |
en_US |
dc.title |
النظام القانوني للأمين العام للبلدية في التشريع الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée