Résumé:
الغرض من هذا البحث هه عرض نقاط التذابه والاختلاف بين المنهاج الج ا زئري والمنهاج الأردني
للتعليم الثانهي في تقديم مهضهع المعرفة "التكامل" وط ا رئق الحداب التكاملي وتطبيقاته وذلك من خلال
د ا رسة تحليلية مقارنة بين المناهج والكتب المدرسية المقدمة في كل من الدولتين تهصلنا إلى: المنهاج
الج ا زئري والاردني يختلفان في عدة جهانب على غ ا رر الحجم الزمني المخرص لمهضهع "التكامل"،
إضافة الى هيكلة تقديم هذا المفههم، طرق الحداب التكاملي وعدد التمارين. وأن كل من المنهاجين
يعتمدان طريقة المقاربة بالكفاءات التي تمكّن التلميذ من بناء المعرفة بذكل ذاتي. يمتاز المنهاج الأردني
بالترتيب المحكم والمدروس حدب المرادر المعتمدة في الد ا رسة.