Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قواسمية براهمي, ابراهيم ونيس
dc.date.accessioned 2023-05-28T10:24:58Z
dc.date.available 2023-05-28T10:24:58Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8821
dc.description.abstract تناول موضوع دراستنا استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي وتكمن أهميتهما في إبراز مساهمة المكتبة المدرسية في العملية التعليمية ،وتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى إقبال تلاميذ المتوسط والثانوي على المكتبة المدرسية وملائمة محتوياتها والمقررات الدراسية لهذه الفئة. ولهذا قمنا بإجراء الدراسة الميدانية في كل من المكتبة المدرسية بمتوسطة النهضة ومكتبة ثانوية مصطفى بن بولعيد بالشريعة لمعرفة واقع استخدامها من قبل الأساتذة والتلاميذ في مختلف الطورين وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج منها : - معظم المكتبات تتكون من غرفة واحدة غير كافية لتقوم بتقديم خدماتها على الوجه المطلوب. - تدني نصيب التلميذ من إعارة الكتاب يعود إلى كثرة التعداد. - عدم صلاحية الموقع وضيق المساحة. - واقع المكتبات المدرسية في الجزائر،وذلك بتقويم الأوضاع واستنتاج أسباب الضعف والقصور مع تقديم خطة عمل تتضمن توصيات للارتقاء بالمكتبات المدرسية. - الخدمات التي تقدمها المكتبات المدرسية ضعيفة ، مما أدى إلى تفاوت استخدام الأساتذة والتلاميذ لها. en_US
dc.subject المكتبة المدرسية– التلاميذ-المناهج الدراسية- ثانوية مصطفى بن بولعيد - المكتبة– متوسطة النهضة. en_US
dc.title استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée