Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قواسمية براهمي, ابراهيم ونيس |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-28T10:24:58Z |
|
dc.date.available |
2023-05-28T10:24:58Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8821 |
|
dc.description.abstract |
تناول موضوع دراستنا استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي وتكمن أهميتهما في إبراز مساهمة المكتبة المدرسية في العملية التعليمية ،وتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى إقبال تلاميذ المتوسط والثانوي على المكتبة المدرسية وملائمة محتوياتها والمقررات الدراسية لهذه الفئة.
ولهذا قمنا بإجراء الدراسة الميدانية في كل من المكتبة المدرسية بمتوسطة النهضة ومكتبة ثانوية مصطفى بن بولعيد بالشريعة لمعرفة واقع استخدامها من قبل الأساتذة والتلاميذ في مختلف الطورين وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج منها :
- معظم المكتبات تتكون من غرفة واحدة غير كافية لتقوم بتقديم خدماتها على الوجه المطلوب.
- تدني نصيب التلميذ من إعارة الكتاب يعود إلى كثرة التعداد.
- عدم صلاحية الموقع وضيق المساحة.
- واقع المكتبات المدرسية في الجزائر،وذلك بتقويم الأوضاع واستنتاج أسباب الضعف والقصور مع تقديم خطة عمل تتضمن توصيات للارتقاء بالمكتبات المدرسية.
- الخدمات التي تقدمها المكتبات المدرسية ضعيفة ، مما أدى إلى تفاوت استخدام الأساتذة والتلاميذ لها. |
en_US |
dc.subject |
المكتبة المدرسية– التلاميذ-المناهج الدراسية- ثانوية مصطفى بن بولعيد - المكتبة– متوسطة النهضة. |
en_US |
dc.title |
استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée