Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ساري, كمال |
|
dc.contributor.author |
سماعل, حسين |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-08T10:46:22Z |
|
dc.date.available |
2023-06-08T10:46:22Z |
|
dc.date.issued |
2016-06-20 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9004 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر مخطط تسيير الموارد البشرية من آليات التسيير الإداري للموارد البشرية التي اعتمدها
126 للقضاء على عيوب الرقابة السابقة التي كانت - المشرع بموجب المرسوم التنفيذي 95
معتمدة قبل صدوره .
فهو وثيقة من وثائق التسيير الحديث للموارد البشرية يتضمن عدة مؤش ا رت يتعرف المسير
من خلالها على الوضعية البشرية لإدارته، كما يستطيع من خلالها القيام بعملية تسيير
تقديري لموارده البشرية في المستقبل أي يعتبر بمثابة "لوحة قيادة" تساعد المسؤول على
اتخاذ الق ا ر ا رت المناسبة، ويهدف إلى تجسيد الأهداف المسط رة.
والتي تتمثل في الاستغلال العقلاني والناجع للموارد البشرية والمالية وتحسين الخدمة
العمومية في مجال الوظيفة العمومية ، ويتم إعداده وفقا لجداول ) 13 جدولا( نموذجية
معتمدة لهذا الغرص من طرف المديرية العامة للوظيفة العمومية مقسمة إلى ثلاثة أج ا زء.
يتعلق الجزء الأول بهيكل التعدادات لتوزيع المستخدمين بالإضافة إلى الهيئات الاستشارية
الداخلية والمتمثلة في اللجان المتساوية الأعضاء ولجان الطعن بالإضافة إلى الق ا ر ا رت
الخاصة بالامتحانات والمسابقات موزعة على 03 جداول.
أما الجزء الثاني يتعلق بعمليات التسيير التوقعي للموارد البشرية وكذلك المخطط التوقعي
للتكوين وتحسين المستوى وتجديد المعلومات الذي تم إد ا رجه في جدول مستقل مكان
. الجدول رقم 07
أما الجزء الثالث فهو بمثابة الحوصلة لعمليات التسيير التوقعي لمخطط تسير الموارد
البشرية المذكورة في الجزء الثاني من المخطط من خلال متابعة وم ا رقبة تحركات
المستخدمين وكذلك م ا رقبة عمليات التوظيف بجميع صيغه المختلفة ويعتبر بمثابة أداة رقابة
بعدية داخل المخطط نفسه. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الموارد البشرية،التعدادات للمستخدمين،وعمليات التوظيف |
en_US |
dc.title |
مخطط تسيير الموارد البشرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة-جامعة تبسة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée