Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
نصرة حنان،, فاسخ منال |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-14T08:48:51Z |
|
dc.date.available |
2023-06-14T08:48:51Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9206 |
|
dc.description.abstract |
فالمصطلح هو لغة حضارة يقصد بها تلك الألفاظ المرتبطة بالمنجزات العصرية، وتعني جميع الألفاظ التي يستعملها الإنسان في حياته العامة، وهي تشمل أسماء المأكولات والمشروبات والملبوسات والأدوات المنزلية وكذلك أسماء الأماكن، والمركبات، والحرف، وكذلك ما يتعلق بالتربية الرياضية، ومجالات الترويح والزينة مثل: الحاسوب، الجوال، السيارة، والصاروخ، ويتعدى هذا المدلول التعبير عن الأشياء المادية، إلى التعبير عن الحياة الثقافية والعلمية التي تنم عن الحس الحضاري، مثل المصطلح اللساني والمصطلح التربوي، والمصطلح الفلسفي والتاريخي والطبي، والسياسي، والنفسي، والاجتماعي، والقانوني.
اهتم العلماء بالمصطلح أيما اهتمام، لما له من أهمية بالغة في ميدان الحياة، وقد حددوا له شروطا علمية دقيقة، في كيفية صياغته واشتقاقه واختياره، وبفضل الزخم الكبير من المخترعات، تنوع المصطلح تنوعا رهيبا وشمل جميع المجالات النظرية والعملية في العصر الحديث. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
المصطلح، اللساني، أركانه، واقعه، وكيفية بنائه، رؤية، المصطلح، التربوي، الصف، الابتدائي |
en_US |
dc.title |
المصطلح اللساني أركانه، واقعة وكيفية بنائه رؤية في المصطلح التربوي المتداول في الصف الابتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée