Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المصطلح اللساني أركانه، واقعة وكيفية بنائه رؤية في المصطلح التربوي المتداول في الصف الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نصرة حنان،, فاسخ منال
dc.date.accessioned 2023-06-14T08:48:51Z
dc.date.available 2023-06-14T08:48:51Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9206
dc.description.abstract فالمصطلح هو لغة حضارة يقصد بها تلك الألفاظ المرتبطة بالمنجزات العصرية، وتعني جميع الألفاظ التي يستعملها الإنسان في حياته العامة، وهي تشمل أسماء المأكولات والمشروبات والملبوسات والأدوات المنزلية وكذلك أسماء الأماكن، والمركبات، والحرف، وكذلك ما يتعلق بالتربية الرياضية، ومجالات الترويح والزينة مثل: الحاسوب، الجوال، السيارة، والصاروخ، ويتعدى هذا المدلول التعبير عن الأشياء المادية، إلى التعبير عن الحياة الثقافية والعلمية التي تنم عن الحس الحضاري، مثل المصطلح اللساني والمصطلح التربوي، والمصطلح الفلسفي والتاريخي والطبي، والسياسي، والنفسي، والاجتماعي، والقانوني. اهتم العلماء بالمصطلح أيما اهتمام، لما له من أهمية بالغة في ميدان الحياة، وقد حددوا له شروطا علمية دقيقة، في كيفية صياغته واشتقاقه واختياره، وبفضل الزخم الكبير من المخترعات، تنوع المصطلح تنوعا رهيبا وشمل جميع المجالات النظرية والعملية في العصر الحديث. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المصطلح، اللساني، أركانه، واقعه، وكيفية بنائه، رؤية، المصطلح، التربوي، الصف، الابتدائي en_US
dc.title المصطلح اللساني أركانه، واقعة وكيفية بنائه رؤية في المصطلح التربوي المتداول في الصف الابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée