Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

شعرية الخطاب السينمائي في فيلم رفقة الخاتم سيد الخواتم لبيتر جاكسون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مقراني شيماء،, مشري سمية
dc.date.accessioned 2023-06-18T13:15:36Z
dc.date.available 2023-06-18T13:15:36Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9325
dc.description.abstract نجد في السّينما الشعرية هي الإندماجها الشعري لكينها ودلالتها مع الصورة لكيانها المرئي، وهي تلك التي تعمل على الدمج والتركيب بين الحاضر والماضي، مما تجعل من العالمين لهما مجالا إبداعيًا وقد سعت هذه الدراسة إلى معرفة الإشكاليات الآتية: إلى أي مدى تم استحضار الشعرية في الفيلم السّينمائي؟ وكيف تم استفادتها من الخطاب السّينمائي؟واقتضت طبيعة الدراسة تشمل النحو التالي: مقدمة تناولنا فيها طبيعة الموضوع وأهميته، والمنهج المتبع، وأهم المصادر والمراجع التي اطلعنا عليها في مشوارنا. ومدخل يحدد مفاهيم السّينما الشعرية والخطاب السّينمائي بالإضافة إلى السّينما. وتشمل الرسالة على فصلين: فصل نظري يتناول ظهور السّينما ومكونات الخطاب السّينمائي يحتوى على مبحثين، المبحث الأول ظهور السّينما والمبحث الثاني مكونات الخطاب السّينمائي، والفصل الثاني وهو عبار عن إطار تطبيقي ويشمل بطاقة فنية للمخرج والفيلم وقصة الفيلم بالإضافة إلى قراءة تحليلية لمشاهد الفيلم، والخاتمة قدمنا أهم نتائج التي توصلنا إليها، ثم المصادر والمراجع التي اعتمدنا عليها، وملاحق عبارة عن صور لمشاهد الفيلم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject شعرية، الخطاب، السينمائي، فيلم، رفقة، الخاتم، سيد الخواتم، بيتر، جاكسون en_US
dc.title شعرية الخطاب السينمائي في فيلم رفقة الخاتم سيد الخواتم لبيتر جاكسون en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée