Résumé:
تهدف الدراتسة الموساومة ب صعوبات التعلم الأكاديمية وطرائق علاجها نشاط
الإملاء- السانة الاربعة الابتدائية أنموذجاا" إلى التعرف إلى أهم مظاهر صعوبات تعلم نشااط
الإملاء لدى تلاميذ السنة الرابعة الابتدائية، وذلك من خلال وصف وتحليل أخطااء التلاميذ في
الإملاء، وقد حاول البحث أر يرصد بعض الأسباب التي أدت إلى ارتكاب هذا الأخطااء ومحاولاة
إيجاد حلول لمعاجتها.
إن الإملاء من الأنشطة التعليمية المهمة وعنصرا ضرويا يتمكن التلاميذ بواساطه من
الكتابة السليمة الواضحة، كما تعد الإملاء مقياسا د قيقا لمعرفة المستوى الذي وصل إليه
التلاميذ في تعلمهم.