Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بعلي, ياسمين |
|
dc.contributor.author |
نوي, سوسن |
|
dc.date.accessioned |
2023-07-10T09:59:06Z |
|
dc.date.available |
2023-07-10T09:59:06Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9631 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الرشاقة الإستراتجية في تعزيز الميزة التنافسية لدى مؤسسة اتصالات الجزائر –وكالة تبسة-، وقدمت إحاطة نظرية لأبعاد الدراسة ومتغيراتها. ولتحقيق هدف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تصميم استبيان مكون من محورين رئيسيين (الرشاقة الإستراتجية، الميزة التنافسية) وتم توزيعها على عينة تتكون من (30) موظفا. كما اعتمد على برنامج التحليل الإحصائي (SPSS) في إدخال البيانات ومعالجتها واختبار الفرضيات وعليه خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج مفادها ضرورة تبني المؤسسة نهج الرشاقة الإستراتجية لتعزيز التكيف مع متغيرات البيئة الداخلية والخارجية للمحافظة على ميزتها التنافسية وكذلك وجد أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد الرشاقة الإستراتيجية في تعزيز الميزة التنافسية في المؤسسة محل الدراسة، كما قدمت الدارسة في ضوء النتائج المتوصل إليها مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة العمل المثابر لنشر أبعاد الرشاقة الإستراتيجية وتكريس ممارستها في كافة المستويات الإدارية. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
بن عبود شادية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.title |
اثر الرشاقة الاستراتيجية في تعزيز الميزة التنافسية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée