Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور إدارة الوقت في تحسين جودة الخدمات في المؤسسات الخدمية دراسة حالة البنك الوطني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صمادي, بهاء الدين
dc.contributor.author طرشان, يسرى
dc.date.accessioned 2023-07-10T10:21:46Z
dc.date.available 2023-07-10T10:21:46Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9635
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معالجة إشكالية العلاقة بين متغير إدارة الوقت في البنك ومتغير تحسين جودة الخدمات فيه، وتعتبر إدارة الوقت أمرا حيويا في بيئة العمل المتنامية والمتطلبات العالية التي أصبحت تستلزم لأداء الخدمات في البنوك؛ إذ أن إدارة الوقت الفعالة تمكن من تحسين كفاءة الموظفين في طريقة أداء الخدمات المقدمة للعملاء مما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الخدمات في البنوك. وتشتمل إدارة الوقت على مجموعة من الأساليب والتقنيات التي تستخدم لتحليل وتخطيط وتنظيم الأنشطة وتحديد الأولويات، وبالتالي فإن إدارة الوقت تعتبر وسيلة من الوسائل التي تدفع الموظفين لتحقيق أفضل النتائج على المستوى المهني وترتبط بشكل مباشر بجودة الخدمات. وقد تم إسقاط ذلك على مستوى البنك الوطني الجزائري الوكالة الفرعية-483- تبسة وتم التوصل إلى أن الوكالة محل الدراسة تقوم بتحسين جودة خدماتها انطلاقا من المنطلقات التي جاءت بها إدارة الوقت كتنظيم العمل وضبط الوقت واستعمال الأساليب الإدارية كالتفويض والإدارة بالأهداف وأسلوب الإدارة الذاتية، وبالتالي فإن الوكالة تعتمد على مختلف هذه الركائز لتحسين جودة الخدمات فيها كل مرة، وهذا ما يثبت أهمية العلاقة بين متغيري إدارة الوقت وتحسين جودة الخدمة الوقت وتحسين جودة الخدمة بالمؤسسات الخدمية. en_US
dc.description.sponsorship بوطورة فضيلة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الوقت، إدارة الوقت، الخدمة، جودة الخدمة، البنك الوطني الجزائري الوكالة الفرعية-483- تبسة. en_US
dc.title دور إدارة الوقت في تحسين جودة الخدمات في المؤسسات الخدمية دراسة حالة البنك الوطني en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée