Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور إدارة المعرفة في تعزيز الإبداع في المؤسسة الإنتاجية مع دراسة حالة المؤسسة الإنتاجية جودي للمشروبات الغازية –تبسة- و ذلك من خلال معالجة الإشكالية الأساسية، فقد تم تقسيم الدراسة إلى فصلين، فصل نظري وفصل تطبيقي، فاتبعنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي في الجانب النظري أما في الجانب التطبيقي فتم الاعتماد على المنهج التحليلي، باستخدام الاستبيان وتوزيعه على الموظفين داخل المؤسسة، بالإضافة إلى برنامج الحزمة الاحصائيةSPSS ، وتم التوصل من هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج منها لا توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية بين ادارة المعرفة والابداع في المؤسسة الانتاجية جودي للمشروبات الغازية –تبسة- عند مستوى دلالة احصائية α ≤ 0.05 كذلك تم التوصل من خلال النتائج الى توصيات وآفاق.
الكلمات المفتاحية: المعرفة، ادارة المعرفة، الابداع، المؤسسة الانتاجية