Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر تمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة: بنك الجزائر الخارجي BEA -وكالة تبسة 46-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعيدان, خليل
dc.contributor.author سلطاني, صلاح
dc.date.accessioned 2023-07-11T10:07:41Z
dc.date.available 2023-07-11T10:07:41Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9667
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الجزائر الخارجي BEA وكالة تبسة -46-، من خلال إسقاط أبعاد التمكين المتمثلة فـي تفـويض السـلطة، الاتصال ومشاركة المعلومات، فـرق العمـل، تحفيـز العـاملين، والتـدريب. على متغير جودة الخدمة المصرفية، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم إعداد إستبانة ووزعت على جميع عمال الوكالة محل الدّراسة والبالغ عددهم (27) عاملا. وتم تحليل البيانات الواردة في الاستبيان باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، من أهمها وجود علاقة أثر ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05 ≥ α) لتمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الجزائر الخارجي وكالة تبسة. كما لا توجد علاقة أثر ذات دلالة إحصائية لكل من تفويض السلطة، الاتصال ومشاركة المعلومات، فرق العمل، تحفيز العاملين وجودة الخدمة المصرفية في البنك محل الدراسة. كما وجدت علاقة أثر ذات دلالة إحصائية بين التدريب وجودة الخدمة المصرفية في البنك محل الدراسة. en_US
dc.description.sponsorship سعيدان عمر en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تمكين المورد البشري، أبعاد التمكين، جودة الخدمة المصرفية، بنك الجزائر الخارجي وكالة تبسة en_US
dc.title أثر تمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة: بنك الجزائر الخارجي BEA -وكالة تبسة 46- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée