Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى معرفة اثر تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في تحسن الخدمة العمومية بالوكالة الوطنية للتشغيل تبسة ، فالوكالة كغيرها من المؤسسات الخدمية العمومية سعت الى استغلال تكنولوجيا المعلومات و الاتصال من اجل تطوير و ترقية خدماتها بما يتماشى مع احتياجات عمالها من اجل تحسين أدائهم و تسهيل الوظائف الموكلة اليهم و تحسين صورة المرفق العمومي لدى المواطن، و الوصول أخيرا الى رقمنة كل أنشطتها كمرحلة أخيرة، وقد توصلنا من خلال دراستنا ان استغلال الوكالة لتكنولوجيا المعلومات و الاتصال أدى الى تحسين جودة الخدمة المقدمة من طرف الوكالة و ذلك من خلال استحداث بوابات و منصات الكترونية و تطبيقات سهلت عمل الإطارات و مكنت المرتفقين من الوصول الى الخدمة دون عناء التنقل الى الوكالة.