Résumé:
تهدف هذه الدراسة لبحث مساهمة التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين في مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز –تبسة–، وذلك من خلال بحث العلاقة بين كل بعد من الأبعاد الست للتسويق الداخلي، والمتمثلة في: (التدريب، التمكين، التحفيز، الاختيار، الاتصال الداخلي، فرق العمل) وأداء العاملين باستعمال استبيان موجه ل 108 عميل بالمؤسسة.
وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط متوسطة بين كل بعد من الأبعاد (التمكين، الاختيار، الاتصال الداخلي، فرق العمل) وأداء العاملين، وعدم وجود علاقة ارتباط بين بعدي التدريب، التحفيز وأداء العاملين بمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز –تبسة–، كما أن مستوى كل من التسويق الداخلي وأداء العاملين متوسط بشكل عام بالمؤسسة محل الدراسة.