Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين، دراسة حالة: مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز -تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غريب, صوفيا
dc.contributor.author شرقي, مريم
dc.date.accessioned 2023-07-11T11:38:54Z
dc.date.available 2023-07-11T11:38:54Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9678
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة لبحث مساهمة التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين في مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز –تبسة–، وذلك من خلال بحث العلاقة بين كل بعد من الأبعاد الست للتسويق الداخلي، والمتمثلة في: (التدريب، التمكين، التحفيز، الاختيار، الاتصال الداخلي، فرق العمل) وأداء العاملين باستعمال استبيان موجه ل 108 عميل بالمؤسسة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط متوسطة بين كل بعد من الأبعاد (التمكين، الاختيار، الاتصال الداخلي، فرق العمل) وأداء العاملين، وعدم وجود علاقة ارتباط بين بعدي التدريب، التحفيز وأداء العاملين بمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز –تبسة–، كما أن مستوى كل من التسويق الداخلي وأداء العاملين متوسط بشكل عام بالمؤسسة محل الدراسة. en_US
dc.description.sponsorship وداد بن قيراط en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التسويق الداخلي، التدريب، التحفيز، التمكين، أداء العاملين en_US
dc.subject Internal marketing, training, motivation, empowerment, Employees’ performance en_US
dc.title دور التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين، دراسة حالة: مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز -تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée