Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معالجة إشكالية ما مدى أثر إدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية في وكالات السياحة – تبسة-؟، وعلى ضوء هذه الإشكالية تم وضع الفرضية الرئيسية التي تتبعها ستة فرضيات فرعية، ولإختبار صحتها تم إجراء دراسة ميدانية على مستوى مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية تبسة فقد إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث تم جمع البيانات بالإعتماد على أداة الدراسة الرئيسية الإستبيان بالإضافة إلى المقابلة والملاحظة، حيث إرتكزت الدراسة على عينة قدرة بـــ 24 إستبانة صالحة لتحليل، فقد تم الإعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي لوصف متغيرات الدراسة كما تم الإعتماد على أساليب الإنحدار الخطي البسيط لإختبار الفرضيات، وقد تم التوصل بعد التحليل إلى عدم وجود أثر لإدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية بوكالات السياحة – تبسة – بالإضافة إلى عدم وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين أبعاد إدارة الإبداع المتمثلة في (الأصالة، المرونة، الطلاقة، الحساسية للمشكلات، قبول المخاطرة) والسياحة الإلكترونية بوكالات السياحة محل الدراسة.