Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

آثر إدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية _ دراسة حالة وكالات السياحة تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شايب, رانية
dc.contributor.author حركاتي, جيهان
dc.date.accessioned 2023-07-11T11:44:15Z
dc.date.available 2023-07-11T11:44:15Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9679
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معالجة إشكالية ما مدى أثر إدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية في وكالات السياحة – تبسة-؟، وعلى ضوء هذه الإشكالية تم وضع الفرضية الرئيسية التي تتبعها ستة فرضيات فرعية، ولإختبار صحتها تم إجراء دراسة ميدانية على مستوى مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية تبسة فقد إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث تم جمع البيانات بالإعتماد على أداة الدراسة الرئيسية الإستبيان بالإضافة إلى المقابلة والملاحظة، حيث إرتكزت الدراسة على عينة قدرة بـــ 24 إستبانة صالحة لتحليل، فقد تم الإعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي لوصف متغيرات الدراسة كما تم الإعتماد على أساليب الإنحدار الخطي البسيط لإختبار الفرضيات، وقد تم التوصل بعد التحليل إلى عدم وجود أثر لإدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية بوكالات السياحة – تبسة – بالإضافة إلى عدم وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين أبعاد إدارة الإبداع المتمثلة في (الأصالة، المرونة، الطلاقة، الحساسية للمشكلات، قبول المخاطرة) والسياحة الإلكترونية بوكالات السياحة محل الدراسة. en_US
dc.description.sponsorship أ.د. يحي دريس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject إدارة الإبداع، السياحة الإلكترونية، الأصالة، المرونة، الطلاقة، الحساسية للمشكلات، قبول المخاطرة . en_US
dc.subject Creativity management, E-tourism, originality, Flexibility, fluency, sensitivity to problems, Risk acceptance. en_US
dc.title آثر إدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية _ دراسة حالة وكالات السياحة تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée