Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على أثر الاعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك خلال مختلف مراحل اتخاذ قراره الشرائي ودراسة واقع ذلك في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة تبسة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على الاستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات، حيث تم توزيع (102) استمارة، وتمت معالجتها وتحليلها باستخدام برنامج ((spss26. وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإعلان عبر مواقع الاجتماعي على سلوك المستهلك عند مختلف مراحل اتخاذ القرار الشرائي في المؤسسة محل الدراسة.