Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معالجة أثر التسويق بالمحتوى في تعزيز العلامة التجارية، حيث أن التسويق بالمحتوى يعتبر نوع من أنواع التسويق الالكتروني الأكثر استخداما في ظل الرقمية ويسعى إلى تقديم معلومات مفيدة للمستهلكين بغية تسهيل قرارات الشراء، والحرص على عدم كون هذه العملية ترويجية بدرجة كبيرة، إذ يكمن وجود التسويق بالمحتوى على أساس العلامة التجارية التي تعد كلمة، إشارة تسمح بتميز المنتوجات للمستهلكين وتميزها عن المنافسين وبذلك نستنتج وجود علاقة بين التسويق بالمحتوى والعلامة التجارية وتكمن في الترابط الذي أساسه العميل المتمثل في :
أن التسويق بالمحتوى يتلخص في إثراء العميل بمعلومات ومزايا حول العلامة التجارية والتي بدورها تدفع العميل للإقبال على هذه الأخيرة.