Résumé:
هدفت الدراسة إلى إبراز دور التسويق الالكتروني في ترقية الخدمات السياحية، عن طريق الانتشار الواسع في استخدام تقنية تكنولوجيا المعلومات والاتصال، حيث تحولت من مجرد بيئة لتبادل المعلومات إلى أحد الركائز المهمة في مجال التسويق الالكتروني، من هنا فتحت آفاقا واسعة أمام صناعة السياحة.
تمثل مجتمع الدراسة في عدد من الزبائن لوكالة الأنفال للسياحة والأسفار تبسة، حيث تم توزيع 100 استمارة متمثلة في استبيان الدراسةـ
وقد توصلنا من خلال الدراسة إلى أن التسويق الالكتروني السياحي هو الأداة الفعالة والبناءة في رسم صورة سياحية جيدة من خلال عرض أهم الخدمات السياحية بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصال.