Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى معالجة موضوع تأثير نظام المعلومات التسويقي المصرفي على اتخاذ القرار التسويقي في المصرف ،حيث ان نظام المعلومات يعمل على تزويد المؤسسة المصرفية بمختلف المعلومات اللازمة و التي تساهم بدورها في صنع القرارات التسويقية و كذلك توفره على عدة مزايا من بينها معالجة الاشكاليات الموجودة في مراحل صنع القرار ، كما اثبتت دراستنا الى وجود علاقة وطيدة بين نظام المعلومات التسويقي المصرفي و القرارات التسويقية المتخذة في المصرف ،لان نظام المعلومات التسويقي يعتبر عنصر اساسيا يساعد في تحقيق الاهداف لدى المؤسسة المصرفية بإعتباره منتجا للمعلومة التي بدورها موردا هاما للمؤسسة في ظل التطورات السريعة و المنافسة الشديدة لذلك اعتماد نظام معلومات فعال يقيس المشكلات و يساعد في التنبؤ بها و معالجتها وقت حدوثها، و استفادة المصارف من نظام المعلومات التسويقي يعتبر ضرورة ملحة لما له من عائد ايجابي على المؤسسة المصرفية وبقائها و استمرارها و تطوير اساليب العمل بشكل سريع و حديث للحصول على المعلومة بالشكل المطلوب لاتخاذ القرار الصحيح و الحقيق الهدف المرغوب