Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر نظام المعلومات التسويقي المصرفي على اتخاذ القرار التسويقي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوجنبة, آية
dc.contributor.author بوساحة, دنيا
dc.date.accessioned 2023-07-11T12:21:21Z
dc.date.available 2023-07-11T12:21:21Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9686
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى معالجة موضوع تأثير نظام المعلومات التسويقي المصرفي على اتخاذ القرار التسويقي في المصرف ،حيث ان نظام المعلومات يعمل على تزويد المؤسسة المصرفية بمختلف المعلومات اللازمة و التي تساهم بدورها في صنع القرارات التسويقية و كذلك توفره على عدة مزايا من بينها معالجة الاشكاليات الموجودة في مراحل صنع القرار ، كما اثبتت دراستنا الى وجود علاقة وطيدة بين نظام المعلومات التسويقي المصرفي و القرارات التسويقية المتخذة في المصرف ،لان نظام المعلومات التسويقي يعتبر عنصر اساسيا يساعد في تحقيق الاهداف لدى المؤسسة المصرفية بإعتباره منتجا للمعلومة التي بدورها موردا هاما للمؤسسة في ظل التطورات السريعة و المنافسة الشديدة لذلك اعتماد نظام معلومات فعال يقيس المشكلات و يساعد في التنبؤ بها و معالجتها وقت حدوثها، و استفادة المصارف من نظام المعلومات التسويقي يعتبر ضرورة ملحة لما له من عائد ايجابي على المؤسسة المصرفية وبقائها و استمرارها و تطوير اساليب العمل بشكل سريع و حديث للحصول على المعلومة بالشكل المطلوب لاتخاذ القرار الصحيح و الحقيق الهدف المرغوب en_US
dc.description.sponsorship د. وفاء معاوة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التسويق المصرفي، المصرف، نظام المعلومات التسويقي، المؤسسة المصرفية en_US
dc.subject banking marketing, bank, marketing information system, banking institution en_US
dc.title أثر نظام المعلومات التسويقي المصرفي على اتخاذ القرار التسويقي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée