Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع دور إدارة علاقات الزبائن في تحسين الصورة الذهنية، وتم اختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة 488 تبسة كنموذج دراسة، وقد شملت الدراسة مجموعة من زبائن البنك وتم تصميم استبيان، في حين بلغ عدد الاستبيان لجميع البيانات والمعلومات حيث تم توزيع 60 استبيان وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل تلك البيانات والمعلومات.
وقد أظهرت نتائج الدراسة أن دور إدارة علاقات الزبائن في البنك كان له أثر إيجابي في تحسين الصورة الذهنية لبنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة 488 تبسة، وقد تم اقتراح مجموعة من التوصيات الهادفة لزيادة مساهمة إدارة علاقات الزبائن في تحسين الصورة الذهنية للبنك والمتمثلة في اكتساب وبناء العلاقة والمحافظة على الزبائن مما يحقق رضاهم وولائهم.