Résumé:
هدفت هذه الدراسة لإظهار علاقة التسويق الرياضي بتنشيط الخدمة الرياضية من خلال دراسة ميدانية على النادي الرياضي لشباب قسنطينة وقد إعتمدت على المنهج الوصفي في وصف متغيرات الدراسة كما تم إعداد إستبيان وإستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الملائمة لإختبار الفرضيات.
وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة طردية إيجابية بين التسويق الرياضي وتنشيط الخدمة الرياضية وهو ما يبين دوره الفعال في ذلك.
وفي الأخير تم التوصل إلى جملة من النتائج النظرية والتطبيقية بالإضافة إلى تقديم بعض الإقتراحات والتوصيات