Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه التسويق الإلكتروني في تعزيز صورة المؤسسة البنكية، كذلك إبراز أهميته بأبعاده السبعة مجمعة على الصورة الذهنية، حيث اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي تمكن من تقديم إحاطة نظرية عن مفهومي المتغيرين التسويق الإلكتروني والصورة الذهنية. أما في الجانب التطبيقي قد تم اختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر وكالة تبسة 488 محل الدراسة، واستخدمت أداة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات حيث تم استهداف 80 عينة من مختلف شرائح المجتمع، وتم استرجاع 75 استمارة وخضعها للمعالجة والتحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة إيجابية بين المتغيرين، كما أظهرت الدراسة أن هناك أثر إيجابي لعناصر المزيج الإلكتروني بالصورة الذهنية وبناء على نتائج الدراسة تم تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات في البنك محل الدراسة