Résumé:
يعتبر الاعلان الالكتروني من بين أهم الوسائل التي تأثر على سلوك المستهلك في الحياة اليومية، لذا أصبحت تقريبا جل المؤسسات تقوم بالتسويق لمنتجاتها او خدماتها عبر الاعلانات الالكترونية التى بدورها تأثر على اتجاهات و معتقدات المستهلكين و على قراراتهم الشرائية حيث تسعى هذه الدراسة الى توضيح أكثر لأثر الاعلان الإلكتروني على سلوك المستهلك و تسليط الضوء على المفاهيم النظرية لكل من المتغيرين، حيث إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، و قد تم اختيار مؤسسة اتصالات الجزائر فرع -تبسة- محلا للدراسة في الجانب التطبيقي، و تم استخدام الاستبيان كآداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات، حيث تمت دراسة 90 استمارة، وتم اخضاعها للمعالجة و التحليل الإحصائي باستخدام برنامج تحليلي، وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج منها وجود علاقة تأثير بين المتغيرات سابقة الذكر، وأظهرت أيضا وجود تأثير لأبعاد الإعلان الإلكتروني على سلوك المستهلك، و قد تم إعطاء جملة من التوصيات و الإقتراحات للمؤسسة محل الدراسة