Résumé:
تهدف الدراسة إلى إبراز دور مواقع التواصل الاجتماعي في نجاح ترويج الخدمة السياحة، وقد تم اللجوء إلى عينة من الوكالات السياحية بولاية تبسة بلغ عددها 12 وكالة تم اختيارها بصفة عشوائية، حيث تم الاستعانة بعينة من الأفراد العاملين بعينة الوكالات محل الدراسة واستخدام الاستبيان كأداة للدراسة، إذ تم توزيع 40 استمارة واسترجاع35 صالحة للتحليل، كما تم اللجوء إلى برنامج v28 SPSS للمساعدة في التحليل، وقد توصلت الدراسة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورا مهما في الترويج للخدمات السياحية في الوكالات عينة الدراسة، إذ أثرت مواقع التواصل الاجتماعي على كل من الإعلان والبيع الشخصي للخدمة السياحية، بينما لم تأثر مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقات العامة والتسويق المباشر وتنشيط المبيعات