Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دلول, شيماء |
|
dc.contributor.author |
بن طيبة, خلود |
|
dc.date.accessioned |
2023-07-16T10:13:13Z |
|
dc.date.available |
2023-07-16T10:13:13Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9722 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المنصات الرقمية في تسويق الخدمات، وقد تم اللجوءإلىمنصة "bz.booking.pro التابعة لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفر تبسة لاختبار الدراسة.
كما تم اللجوء إلى مدير المؤسسة محل الدراسة واجراء مقابلة معه بهدف معرفة العلاقة بين المنصة الرقمية محل الدراسة وتسويق الخدمات من وجهة نظر المؤسسة.
أما من جهة الزبون فقد تم اللجوء إلى عينة من الوكالات السياحية التي تتعامل مع المؤسسة محل الدراسة عبر منصتها الرقمية وقد بلغ عددها 199 وكالة، ولجمع البيانات تم اللجوء إلى الاستبيان حيث تم توزيعه عن طريق المنصة الالكترونية محل الدراسة، وبغية تحليل البيانات تم الاستعانة ببرنامج الحزمة الاحصائيةspss 28.
وقد توصلت الدراسة إلى وجود دور فعال للمنصات الرقمية في تسويق الخدمات من وجهة نظر المؤسسة. أما الزبون فقد أثبتت الاختبارات الاحصائية وجود ارتباط وأثر متعدد للمنصة الرقمية محل الدراسة من خلال أبعادها في تسويق خدمات المؤسسة محل الدراسة، وتعود المساهمة الأكبر في هذه العلاقة إلى البعد القانوني باعتباره هاجس المستهلك الالكتروني |
en_US |
dc.description.sponsorship |
عبدي امال |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
المنصة رقمية، منصة "bz.booking.pro، تسويق الخدمات |
en_US |
dc.title |
دورالمنصات الرقمية في تسويق الخدمات دراسة حالة : منصة BZ.BOOKING.PRO لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفر |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée