Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دورالمنصات الرقمية في تسويق الخدمات دراسة حالة : منصة BZ.BOOKING.PRO لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دلول, شيماء
dc.contributor.author بن طيبة, خلود
dc.date.accessioned 2023-07-16T10:13:13Z
dc.date.available 2023-07-16T10:13:13Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9722
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المنصات الرقمية في تسويق الخدمات، وقد تم اللجوءإلىمنصة "bz.booking.pro التابعة لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفر تبسة لاختبار الدراسة. كما تم اللجوء إلى مدير المؤسسة محل الدراسة واجراء مقابلة معه بهدف معرفة العلاقة بين المنصة الرقمية محل الدراسة وتسويق الخدمات من وجهة نظر المؤسسة. أما من جهة الزبون فقد تم اللجوء إلى عينة من الوكالات السياحية التي تتعامل مع المؤسسة محل الدراسة عبر منصتها الرقمية وقد بلغ عددها 199 وكالة، ولجمع البيانات تم اللجوء إلى الاستبيان حيث تم توزيعه عن طريق المنصة الالكترونية محل الدراسة، وبغية تحليل البيانات تم الاستعانة ببرنامج الحزمة الاحصائيةspss 28. وقد توصلت الدراسة إلى وجود دور فعال للمنصات الرقمية في تسويق الخدمات من وجهة نظر المؤسسة. أما الزبون فقد أثبتت الاختبارات الاحصائية وجود ارتباط وأثر متعدد للمنصة الرقمية محل الدراسة من خلال أبعادها في تسويق خدمات المؤسسة محل الدراسة، وتعود المساهمة الأكبر في هذه العلاقة إلى البعد القانوني باعتباره هاجس المستهلك الالكتروني en_US
dc.description.sponsorship عبدي امال en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المنصة رقمية، منصة "bz.booking.pro، تسويق الخدمات en_US
dc.title دورالمنصات الرقمية في تسويق الخدمات دراسة حالة : منصة BZ.BOOKING.PRO لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée